أدت رسومات الأطفال لشكل الأرض على أنها مسطحة أو مجوفة و الناس يعيشون بداخلها بعض علماء النفس إلى اعتبارهذه الرسومات نابعة من سذاجة الطفولة و نزعتها الإعتباطيةـ غير أنها جد متماسكة مع كونها ناتج ملاحظاتهم الشخصية للواقع(شكل الأرض حسب ما يرونه). أدت هذه الإعتبارات إلى أن تدريس العلوم للأطفال سيكون صعبا بسبب هذه المعتقدات الراسخة في أذهانهم و التي يجب التغلب عليها اولا.
لذا إتخذGavin nobesو زملاؤه في جامعة شرق لندن تقنية جديدة لدراسة هذا الأمر. طلبوا من 62 طفلا تتراوح أعمارهم من 5 إلى 10 سنوات، أن يرتبوا 16 صورة كرتونية لنموذج هيكلي للأرض حسب قرب شبهها بالأرض.كانت الصور تختلف فيما بينها في الشكل و موقع الناس و السماء من الأرض.
لذا إتخذGavin nobesو زملاؤه في جامعة شرق لندن تقنية جديدة لدراسة هذا الأمر. طلبوا من 62 طفلا تتراوح أعمارهم من 5 إلى 10 سنوات، أن يرتبوا 16 صورة كرتونية لنموذج هيكلي للأرض حسب قرب شبهها بالأرض.كانت الصور تختلف فيما بينها في الشكل و موقع الناس و السماء من الأرض.